تأجيل دعوى وقف برنامج إبراهيم عيسى لـ22 مايو المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة القضاء الإداري، تأجيل نظر الدعوى المقامة من فهمي بهجت المحامي، والتي طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبي الصادر من وزير الإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالامتناع عن منع شركة النايل سات من بيع ترددات لشركة "تي إن هولدنجز" المالكة لقنوات القاهرة والناس، مع ما يترتب على ذلك من آثار منها وقف بث برنامج حديث القاهرة الذى يقدمه الإعلامي إبراهيم عيسى على ترددات شبكة النايل سات، لجلسة 22 مايو القادم.

اقرأ أيضاً| تأجيل دعوى حل اللجنة الأولمبية وبطلان دعوتها للانتخابات لـ27 مارس

وأكد بهجت، أن البرنامج يشكل خطرا داهما على المجتمع المصري والعالم العربي والإسلامي ويخالف الكود الديني الصادر من المجلس الأعلى للإعلام، مما يؤكد معه توافر حالة الجدية والاستعجال للحكم فيه بصفة مستعجلة.

وطالب في دعواه بضرورة وقف بث وإذاعة برنامج "حديث القاهرة" للإعلامي إبراهيم عيسى، لاستمراره وتعمده في نشر الأخبار الكاذبة وازدراء الدين الإسلامي وإنكار ثوابته بهدف تحقيق أرباح طائلة من المشاهدات على قناه القاهرة والناس ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار بهجت إلى أن إبراهيم عيسى اعتاد في برنامجه الهجوم والإساءة إلى أئمة المسلمين والصحابة وعلى رأسهم الإمام أبوبكر الصديق وعمر بن الخطاب وعبدالله بن عباس والبخاري وغيرهم، كما أساء إلى سيدات الصعيد ونشر أخبارا كاذبة تتنافى مع عاداتهن وتقاليدهن وأعرافهن وتسئ إلى صورتهن بالمجتمع.